التحفظ على السفينة المتسببة بحريق بورسعيد.. و50 مليون جنيه ثمن الونش المحترق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 9:13 صباحًا
التحفظ على السفينة المتسببة بحريق بورسعيد.. و50 مليون جنيه ثمن الونش المحترق
محمد فرج

أكد مصدر بميناء شرق بورسعيد، أنه تم التحفظ على سفينة الحاويات بغاطس قناة السويس التى اصطدمت بونش عملاق، أثناء مغادرتها رصيف رقم 7 بميناء شرق بورسعيد، مما أدى إلى سقوط الونش على ونش صغير أدى إلى انفجار تانك وقود واندلاع حريق هائل تحاول سيارات الإطفاء السيطرة علية حتى الآن.

وأضاف المصدر ، أن الحادث أسفر عن تدمير أكثر من 20 حاوية تشتمل على بضائع وأخرى فارغة، مؤكدا أن الونش العملاق الذى اصدمت به السفينة واحترق ثمنه 50 مليون جنيه.

وأشار المصدر أن نيابة الميناء ستجرى تحقيقات موسعة حول الأسباب التى أدت إلى الحادث، وعدم التدخل السريع لشركة قناة السويس للحاويات لإخماد الحريق.

وأوضح المصدر أن اللواء أشرف الباز مساعد المدير العام لتأمين محور قناة السويس، والعميد محمد الألفى مدير إدارة شرطة الموانئ، والعقيد حمدى صالح رئيس مباحث أمن الموانئ يتابعون عمليات السيطرة على الحريق من مكان الحادث، بالإضافة إلى محاولات العقيد خالد عيد والمقدمين محمد مختار، ومحمد محسن أمن إدارة مطافئ ميناء غرب بورسعيد للسيطرة على الحريق.

وكانت سفينة حاويات اصطدمت، بونش حاويات عملاق برصيف 7 بميناء شرق بور سعيد، أثناء مغادرتها الميناء، مما أدى الى حريق هائل بعد سقوط الونش العملاق على تانك بنزين انفجر فى الحال، وإصابة أربعة عاملين باختناق.

رابط مختصر Share