مدير عام إدارة الطب البيطري ببورسعيديناشد المواطنين بسرعه الإبلاغ عن وجود تجمعات الكلاب الضاله

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 1:22 مساءً
مدير عام إدارة الطب البيطري ببورسعيديناشد المواطنين بسرعه الإبلاغ عن وجود تجمعات الكلاب الضاله

كتب : محمد الزكي

لاشك أن مشكلة الكلاب الضالة بمحافظة بورسعيد ، أصبحت كابوسا يؤرق حياة مواطني بورسعيد ، هذا و تعتبر المشكلة الرئيسية في وجود و تكاثر الكلاب الضالة هي أكوام القمامة ، الصداع الكبير الذي يواجه تنفيذيين بورسعيد دون حل.

كان لنا لقاء مع الدكتور محمد الحناوي مدير عام إدارة الطب البيطري ببورسعيد ، والذي صرح لصدى بورسعيد بأن الإدارة قامت بعمل حملة على صفحات التواصل الاجتماعي بحملة قومية بأرقام تليفونات الإدارة و رقمي الشخصي ، نناشد فيها شعب بورسعيد و بالأخص الشباب ، بسرعة الإبلاغ عن وجود تجمعات للكلاب ، وتقوم حملاتنا فورا في النزول لمكان البلاغ ، و على الفور تتوجه مديرية الطب البيطري بالطعوم مع الصحة العامة لمكان البلاغ ، وإدارة الصحة العامة لا تألوا جهدا يوميا في النزول في حملات بالطعوم في مكان تجمعات الكلاب الضالة . هذا و أضاف سيادته ، لا ننكر وجود معاناة من نقص في المواد الاساسية للطعوم مثل اللحوم و الدواجن ، ولكن ومع ذلك يقوم المواطنين بمساعدتنا في ذلك ، ونحن نقوم بوضع المادة الفعالة السامة .

و عن تعاون المواطنين قال ، ان هناك دوما تعاون من المواطنين مع الإدارة وذلك بمجرد البلاغ ، ووجود الشخص المبلغ ضروري مع الحملة ، لما تعرضت له حملاتنا مؤخرا من اعمال بلطجة و خلافه ، كما ان الشخص المبلغ يعلم تماما المكان الذي قام بالتبليغ عنه. و فيما يتعلق بالكلاب المملوكة للغير صرح قائلا ، لابد ان يكون الكلب مرجصا ، والرخصة معلقة في رقبته بشكل واضح ، و يكون هنالك طوقا و سلسلة لا تتعدى المتر الواحد حتى لا يضر الغير ، أو يستعرض به على الناس.

الدكتور محمد الحناوي مدير عام إدارة الطب البيطري ببورسعيد ،

الدكتور محمد الحناوي مدير عام إدارة الطب البيطري ببورسعيد ،

رابط مختصر Share