اخبار بورسعيداخبار عاجله

الليثي في ضيافة كشك أخلاق 

كتب .. محمد ياسر

المشروع الأول الرائد في تعديل سلوك مناطق بديل العشوائيات على مستوى الوطن العربي

 

رفع الاعلامى عمرو الليثى شعار الاخلاق فى برنامجه الاذاعى بعنوان ” أبواب الخير ”  الذى يقدمة على اثير “راديو مصر”  الشهير خلال شهر رمضان المبارك ، الذى يدعو خلاله الى الارتقاء بالسلوك والاخلاق والذوق العام.

وتستضيف الدكتورة نور الهدى الجمال الاعلامى عمرو الليثى فى فقرة من ابرز فقرات البرنامج بعنوان ” كشك اخلاق ” المقتبس من فكرتها التى حصلت من خلاله على رسالة دكتوراة ، وتهدف الي إقامة أكشاك للأخلاق و القيم الاجتماعية ، وارساء القيم الفاضلة ، والاخلاق الحميدة .

وتناقش الجمال مع الاعلامى عمرو الليثى مشاكل المجتمع ، وكيفية ترسيخ المبادىء القويمة ، والقيم السامية من خلال الواقع الذى يعيشة المجتمع للتغلب على صعوبات الحياة دون المساس بأخلاقة القويمة التى ظهرت من قبل التاريخ .

يذاع برنامج ” أبواب الخير” على الهواء خلال شهر رمضان يوميًا في الثالثة عصرًا ولمدة ساعة من الأحد إلى الاربعاء بإذاعة راديو مصر.

يعد ” كشك الاخلاق ” المشروع الأول في العالم لتطوير مناطق بديل العشوائيات التابع لمؤسسة مشكاة نور، والذي يهدف لرفع معدلات التنمية المستدامة مع تحسين السلوك ، و يغيِّر من الشكل المتعارف عليه والمرتبط بإعطاء المساعدات الاجتماعية بأشكالها المختلفة بدون مقابل معنوى، فتتحول الأسر التى تتلقى المساعدات لأشخاص تتحايل من أجل الحصول على المساعدة ولا تفكر مطلقاً فى العمل، فيتحول المجتمع بأكمله إلى مجتمع اتكالي، بالإضافة إلى زرع العديد من القيم التى افتقدناها مع مرور الزمن نتيجة للضغوط التى يتعرض لها الأفراد ، وتحويلهم الى عناصر منتجة لتحقيق اقصى استفادة للمجتمع ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
");pageTracker._trackPageview();
× How can I help you?