طلاب الفيروز البريطانية يقدمون فقرة عن الشهيد المنسي في حفلهم السنوي بأوبرا بورسعيد

كتب .. محمد شلبي

انطلقت في الخامسة والنصف من مساء أول أمس الأحد فعاليات الحفل الفني الباهر الذي نظمته إدارة

مدارس الفيروز البريطانية ببورسعيد لختام الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2022/2023 وذلك علي مسرح

المركز الثقافي “اوبرا بورسعيد ” وبحضور الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة

بورسعيد تحت رعاية دكتور محمد بسام مدير المدرسة .

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم أعقبته تلاوة لآيات من الذكر الحكيم قدمتها

الطالبة حور هيثم وشمل الحفل فقرات فنية متنوعة شملت ٣٢ فقرة ما بين استعراضية وغنائية وتمثيلية

شارك فيها عدد كبير من طلاب المدرسة في مختلف المراحل العمرية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس .

وكانت أولي الفقرات غنائية من خلال أغنية “calm down” التي قدمها طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي

وشمل الحفل فقرة مهمة عن الشهيد المنسي بعنوان “قالوا إيه” قدمها الطالب سيف الحسيني نجل الشهيد

محمد الحسيني بمشاركة عدد من طلاب المرحلة الإعدادية .

كما تضمن الحفل عرضاً مسرحياً مبهراً قدمه طلاب المرحلة الابتدائية بالمدرسة بعنوان ” الأسد والفأر يلعبان” كما تنوعت الفقرات الاستعراضية في الحفل ليشارك فيها معظم الفئات العمرية في الصفوف الدراسية المختلفة ومنها فقرة استعراضية بعنوان “علاء الدين ” التي قدمتها طالبات الصفين الأول والثاني الإعدادي .

كما قدم طلاب الصف الثالث الإعدادي استعراضا من مسلسل “جت سليمة ” كما استؤنفت الفقرات الغنائية من خلال الأغنية الفرنسية الشهيرة “C’est la vie ” التي قدمها طلاب المرحلة الإعدادية بالمدرسة .
وقد شارك في حضور فعاليات الحفل عدد من قيادات مديرية التربية والتعليم ببورسعيد حيث حضرت الأستاذة حنان عثمان عثمان مدير اداره التعليم الخاص والأستاذ إيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية والأستاذ العجمي فرح مدير إدارة جنوب التعليمية وقامت إدارة المدرسة بإهداء درع المؤسسة للدكتور هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

كما تم تكريم الطلاب الذين حققوا إنجازات مميزة خلال العام الدراسي حيث كرمت إدارة المدرسة طلاب الصف الثاني الثانوي للقسم البريطاني الذين نجحوا في إنجاز المرحلة الثانوية في عامين فقط وهم الطلاب “مجدي مصطفى ،هنا يحيي، كرمة أشرف، عمر محمد وأبدي الحضور إعجابا لافتا بتلك التجربة وتمنوا لهم التوفيق في حياتهم الدراسية والمهنية المقبلة.
وقد قام بالإشراف العام على إدارة الحفل الأساتذة :محمد غندر، محمد شكري، محمد نعيم، إبراهيم بدر الدين، أوليجا ياشمنوفا أما عن فريق التنظيم فكان بقيادة الأساتذة : أحمد كامل، مي عاطف ، محمد رفعت ، محمود عبد الله .
كما ضم فريق التدريب كلا من ليليا ثابت،نادين نصر، يوأنا نبيل ، رويدا خليل ،جيهان عزت، علا حامد .
وقاد فريق الإخراج الأساتذة أحمد عكاشة، محمود المصري، حسن دعدور، حسن أبو عوف، محمد أشرف، نشوي ممدوح.
وشارك في الهندسة الصوتية لفقرات الحفل كلا من نورهان كامل ومهند ذكي أما عن فريق التصوير فضم محمد بكر وهشام ذكي وأشرف علي اعمال الديكور والإكسسورات كلا من ميرنا حسام وأماني الشناوي ونشوي ممدوح .
كما استضاف الحفل عددًا من الضيوف والشخصيات العامة والإعلاميين لتغطية فعاليات الحفل واستقبلهم الإعلامي محمد شلبي مسئول الإعلام ورئيس قسم الدراسات الاجتماعية بمدارس الفيروز البريطانية .

من جانبها أشادت إدارة المدرسة بالجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس في تنظيم الحفل ، وقدمت لهم الشكر علي جهودهم في إنجاز الفعالية بهذا المستوى كما قدمت الشكر للطلاب وأعربت عن فخرها بتلك المواهب التي أظهروها في فقرات الحفل والتي أبرزت ما يتمتع به الطلاب من مواهب فنية متنوعة وقدرات فائقة يمكن استغلالها والبناء عليها مستقبلا .

وفي ختام الحفل، أعرب الحضور عن شكرهم لإدارة المدرسة على تنظيمها لحفل بهذا المستوي وامتنانهم لها علي دعمها المستمر للطلاب و تطوير مهاراتهم وقدراتهم ومواهبهم الفنية وعبر أولياء أمور الطلاب عن أملهم في تنظيم حفلات فنية علي نفس المستوى خلال السنوات القادمة لإبراز المواهب الفنية للطلاب واحتوائهم تربويا ونفسيا وسلوكيا.

وبهذا الحفل الرائع، تم اختتام أنشطة العام الدراسي الحالي بمدرسة الفيروز البريطانية بنجاح، وسيظل هذا الحفل في ذاكرة الجميع لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
");pageTracker._trackPageview();
× How can I help you?