اخبار بورسعيداخبار عاجله

“الغضبان” يكرم الأمهات المثاليات على مستوى محافظة بورسعيد إيمانًا بمكانة الأم وعرفانًا بدورها الأصيل

كتب / أحمد رزق

كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الأمهات المثاليات على مستوى محافظة بورسعيد وذلك
في إطار احتفالات محافظة بورسعيد بعيد الأم المصرية  والذي يوافق الواحد والعشرين من شهر مارس كل عام  حيث أقيمت الاحتفالية بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام.

وبدأت مراسم الاحتفال بالسلام الوطني عقبه ايات من الذكر الحكيم تلاها أحد الأطفال و تقديم عروض فنية لمجموعة من الأطفال من حضانة ولاء كيدز وحضانة الفاروق.

وأهدى محافظ بورسعيد هدايا رمزية للسيدات الفائزات في مسابقة الأم المثالية على مستوى المحافظة و البالغ عددهم ١٠ من سيدات محافظة بورسعيد و هن.

السيدة نجلاء مستجير محمد والحاصلة على المركز الأول على محافظة بورسعيد و المركز السادس على مستوى الجمهورية في مسابقة الام المثالية للعام الحالي و تم تكريمها من فخامة رئيس الجمهورية كما حصلت على المركز الثاني على محافظة بورسعيد السيدة رندة سمير مسعد  والمركز الثالث السيدة سامية توفيق والمركز الرابع السيدة حنان الغريب حسن و المركز الخامس حصلت عليه السيدة سامية متولى السيد والمركز السادس للسيدة سعاد الحنفي على و حصلت على المركز السابع السيدة منى عاهد عيسى  والمركز الثامن فتحية أحمد محمد بينما حصلت على المركز التاسع السيدة نهاد محمد محمد سعد و المركز العاشر والاخير كان من نصيب السيدة فهيمة صديق محمد .

وأكد محافظ بورسعيد أن هذا التكريم المستحق يأتي إيمانًا بمكانة الأم الكبيرة وعرفانًا بدورها الأصيل في بناء الأمم وتأكيدًا على الاستمرار في دعمها لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التي تضاف إلى سجلها المشرف.

لافتًا أن مصر كلها تفتخر وتعتز بما تحققه الأمهات المصريات في ظل قيادة حكيمة تفهمت دور المرأة وأدركت أن الأمم لا ترقى إلا برفعة المرأة قائلا أن الأم هي أساس المجتعات و الركيزة الأساسية للتربية و قيادة المجتمع موجها كل التحية والتقدير والحب لكل أم حملت على عاتقها مسئولية تربية أبنائها في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي واجههتا خلال مسيرتها الحياتية.

أشار المحافظ أننا نملك في بورسعيد قصص نجاح كثيرة تبرز بشكل مباشر دور المرأة الفعال والمثمر للحصول على المراكز الأولى فى العديد من المنافسات على المستوى المحلى والدولى لتكتب بسطور التحدى ملاحم إنسانية خالدة لأنها تمثل دائماً نهر العطاء الذى لا ينضب

وأوضح المحافظ دور الأم ومكانتها والعطاء الكبير لها فى رعاية أبنائها وتربيتهم على القيم الأصيلة وإنكار الذات وحب الوطن.

مؤكدًا على أن للأم فضل عظيم فهى نصف المجتمع وعماد الأسرة الناجحة وأساسها فهى تربى وتهتم وترعى أبنائها وتسهر على راحتهم.

مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية لعظم قدرها ومكانتها الكبيرة موجهًا التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ما يقدمه للمرأة المصرية فضلا عن تكريم الأمهات المثاليات سنوياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
");pageTracker._trackPageview();
× How can I help you?