5 فوائد هتخليك تشرب الشاى بلبن طول اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 9:01 صباحًا
5 فوائد هتخليك تشرب الشاى بلبن طول اليوم

فاطمة خليل

الشاى بلبن أو كما يسميه المصريون “شاى بحليب” و”شاى ميزة” مشروب أساسى لدى الشعب المصرى، وله فوائد صحية عديدة، كما أثبتت الدراسات، وهنا نقدم لكم أهم 5 فوائد لشرب الشاى بلبن، بحسب موقع “dr health benefits“.

1- تنشيط الجسم، يساعد شرب مزيج الشاى باللبن على منح الجسم الطاقة والحيوية، والكافيين الموجود فى الشاى يساعد على زيادة نشاط الجسم.

2- يعمل مشروب الشاى بلبن كمضاد للالتهابات، حيث يعمل اللبن كمادة مضادة للالتهابات وعند مزجه بالشاى يكون من المواد المضادة للأكسدة التى تمنع الالتهابات.

3- يمكن أن تستخدمه لزيادة الوزن أو للدايت، فإذا قللت الحليب الموجود فى الشاى بلبن، فيمكنك أن تستخدمه فى تخفيض وزنك، لأن مزيد من اللبن يعنى مزيد من الدهون، والعكس إذا أردت زيادة وزنك.

4- يساعدك الشاى بلبن على مقاومة التعب والإجهاد، لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، التى تعمل على مقاومة التعب والإجهاد.

5- الشاى بلبن يضبط مستوى تدفق الدم فى الجسم.

الأوقات المناسبة لشرب الشاى بلبن:

يمكنك أن تشرب مزيج الشاى بلبن فى أى وقت خلال يومك، ففى الصباح يمكن أن تشربه بجانب وجبة الإفطار، حتى يساعد جسمك على الاسترخاء، ويمكن شربه فى الغداء، وقبل النوم لأن اللبن الموجود بالشاى بلبن يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل جيد.

متى يجب أن تتجنب شرب الشاى بلبن؟

إذا كنت مصاباً بالأنيميا أو السكرى والمرارة يجب أن تقلل من تناولك للشاى بلبن، وكذلك مرضى تضخم البروستاتا، ويفضل أيضاً بالنسبة للنساء الحوامل أن يقللوا من تناوله، لأن الإفراط فى تناوله قد يسبب أضراراً للطفل.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.