رويترز: الدفاعات الجوية السورية أصابت أكثر من طائرة إسرائيلية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 8:45 صباحًا
رويترز: الدفاعات الجوية السورية أصابت أكثر من طائرة إسرائيلية

وكالات

نقل التليفزيون السوري عن مصدر عسكري، تأكيده على استهداف الدفاعات الجوية السورية للطائرات العسكرية الإسرائيلية.

وقال التليفزيون السوري، بحسب وكالة “رويترز”، إن الدفاعات الجوية السورية، أصابت أكثر من طائرة إسرائيلية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مروحية عسكرية تابعة له اعترضت فجر اليوم، السبت، طائرة استطلاع إيرانية دخلت الأجواء الإسرائيلية من سوريا وأسقطتها، وأنه قصف مواقع في سوريا، حيث جرى الرد على الهجوم بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، وسقط عدد منها في إسرائيل، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار في مناطق في الجليل وشمال الغور (شمال إسرائيل).

ونقل موقع “عرب 48” الإخباري عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله في بيان انه تم أيضا إصابة طائرة حربية تابعة للجيش ، وأن طياريها الاثنين قفزا منها، فوق الجليل، وتم نقلهما إلى المستشفى. مشيرا إلى أنه ليس واضحا بعد ما إذا كانت الطائرة سقطت نتيجة إصابة بصاروخ أطلق من سوريا أم نتيجة عطل.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإنه رصد طائرة استطلاع من دون طيار في الأراضي السورية، وقال إنها إيرانية، وإن المضادات الجوية الإسرائيلية تابعتها حتى تم اعتراضها.

وأضاف الناطق العسكري الإسرائيلي إن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا إيرانية في سوريا. مضيفا أن صافرات الإنذار التي دوّت في شمال البلاد، في الجولان المحتل والجليل والغور، “هي نتيجة نيران سورية مضادة للطائرات”.

ودوّت نحو عشر صافرات إنذار في مناطق مختلفة في الجولان، وأخرى في مناطق بيسان والجلبواع (شمال إسرائيل).

وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات للسكان والمستوطنين في الجولان بالبقاء في بيوتهم وفي مناطق آمنة، وبحلول الصباح صدرت تعليمات تسمح بالخروج من البيوت.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن تبادل إطلاق نار كثيف بين قوات النظام السوري وميليشيات مسلحة في منطقة قرية جبثا الخشب السورية دار صباح اليوم.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.