نشرة أخبار صدي بورسعيد الإخبارية مصر في الصحافة العالمية نظره من الخارج

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 1:37 مساءً
نشرة أخبار صدي بورسعيد الإخبارية مصر في الصحافة العالمية نظره من الخارج

استمرت الصحافة الأجنبية في تناولها للشأن المصري في الحديث عن تقرير نيويورك تايمز بشأن التعاون الأمني مع إسرائيل في سيناء الذي نفاه الجيش المصري. التحليلات التي انتهجتها الصحف مخيبة للآمال ولا تستحق أن نتعرض لها على نحو كبير، فصحيفة واشنطن تايمز تعيد سرد معلومات المقال دون إضافة وجهة نظرها، في حين تريد صحيفة جيروزاليم بوست أن تقول لنا أنها على علم بتلك المعلومات من قبل، وأنها قامت بعرضها في وقت سابق.

أزمة الكهرباء في غزة سببها الرئيسي حماس:بينما تتحمل إسرائيل والسلطة الفلسطينية قدرا من المسؤولية عن عدم كفاية إمدادات الكهرباء إلى قطاع غزة، يمكن أن يكون الحل طويل الأجل لأزمة الطاقة أن يكون لدى غزة حكومة مقبولة لجميع الأطراف الثلاثة، وفقا لمقال ديانا جرينوالد في صحيفة واشنطن بوست. وبما أن حكومة حماس تعتمد على الأطراف الثلاثة في تزويدها بالكهرباء، فإن فشلها في إقامة علاقات تجارية وسياسية دائمة هو السبب الرئيسي في الأزمة. ويدل اتفاق الصيف الماضي الذي استأنفت مصر بمقتضاه إرسال الوقود لمحطات توليد الكهرباء في غزة، على أن تحسين العلاقات مع جيرانها يمكن أن يساعد في إعادة الأمور لطبيعتها في يتعلق بإمدادات الطاقة إلى قطاع غزة.

تطبيقات النقل الذكي في شرق أفريقيا تتجه بشكل متزايد نحو تفصيل عروضها لتواكب التحديات المحلية وتنافس الشركات الأخرى مثل أوبر، حسبما يشير تقرير لموقع كوارتز. ففي كينيا، قدمت شركة موندو رايد مركبات التوك توك والبودا بودا إلى سوق تطبيقات النقل الذكي، أما في مصر تسعى شركة سويفل لحل مشكلات النقل المصرية من خلال تقديم خدمات النقل الجماعي الذكي. ودفعت استراتيجيات التوطين والتكيف مع احتياجات السوق شركات مثل أوبر لتغيير منتجاتها لتواكب متطلبات القدرة المادية والسلامة والراحة. وأطلقت أوبر في كينيا خدمة تتيح للركاب القيام برحلات قصيرة وإنجاز مشاوير سريعة في وسط المدينة مقابل 100 شلن فقط أو ما يعادل دولار أمريكي واحد.

الصحافة الأجنبية تواصل انبهارها بتطبيق إلفيس المصري. وهذه المرة من مجلة إنتربرينور التي أجرت مقابلة مع مؤسسي التطبيق الزوجين كريم الصاحي وعبير السيسي. وجرى توجيه دعوة للشركة الناشئة لحضور مؤتمر مطوري فيسبوك F8، وكذلك المنتدى الاقتصادي العالمي، وتم إدراجها ضمن 100 من الشركات الناشئة الأكثر نفوذا. وخلال العام الماضي، جمعت الشركة مليوني دولار من تمويل تأسيسي من مستثمرين منهم مجموعة إعمار، ومؤسسة كوفمان، ودبي أنجيل إنفستورز. وأثنى المؤسس المشارك في فيسبوك شيريل ساندبيرج على تطبيق إلفيس في منشور على فيسبوك.

ومن الأخبار الأخرى التي تناولتها الصحف الأجنبية:

  • أعلن فيسبوك يوم الإثنين إطلاق خدمتهMarketplace في الشرق الأوسط، وستكون البداية في مصر والجزائر والمغرب، وفق ما ذكره موقع أراب نيوز. وتتيح خدمة Marketplaceللمستخدمين بيع وشراء أي شيء مباشرة من خلال فيسبوك.
  • استعرضت صحيفة هآرتس رواية نادي السيارات لعلاء الأسواني، وأشارت إلى أن الرواية تدعو إلى تحرير المرأة.
  • قالت وكالة الأناضول إن حسابها على تويتر جرى اختراقه، وذلك بعدما نشر تغريدات على حسابها ضد أيمن نور.
رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.