اخبار بورسعيداخبار عاجله

رئيس الوزراء يتفقد مصنع “غازات” للغازات الطبية والصناعية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

كتب / أحمد رزق

قام رئيس الوزراء يتفقد مصنع “غازات” للغازات الطبية والصناعية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد و تفقد خطوط الانتاج وتعرف على آليات التصنيع.

مؤكداً أهمية المجال الذي يعمل به المصنع خاصة فيما يتعلق بتوفير احتياجات القطاع الطبي من الغازات المختلفة، من انتاج محلي.

والتقط صورة تذكارية مع مسئولي المصنع والعاملين به وادار حوارا مع العاملين للتعرف على ظروف العمل وطبيعة التشغيل.

واستمع مدبولى الى شرح تفصيلى من مالك المصنع الذي أوضح أن المشروع يتكون من المبنى الاداري والسكني ومبنى المخازن ومبنى المحولات الكهربائية ومبنى انتاج الغازات السائلة ومبنى انتاج غازات الإسطوانات ومبنى للتوسعات المستقبلية ومبنى للتحكم ومبنى خزانات الغازات ومصنع تبريد المياه.

وأضاف مالك المصنع أن الطاقة الانتاجية للمشروع تشمل انتاج 135 ألف لتر من الاكسجين السائل الطبي يومياً و 37.5 ألف لتر من النيتروجين السائل يومياً، و 4.2 ألف لتر من الأرجون السائل يومياً، وانتاج 12 الف متر مكعب من النيتروجين الغازي بعدد 2000 اسطوانة يومياً وانتاج 12 ألف متر مكعب من الاكسجين الغازي للأغراض الطبية بعدد 2000 اسطوانة يومياً إلى جانب تعبئة اسطوانات أرجون شبكة بعدد 2000 اسطوانة يومياً وتعبئة ثاني اكسيد الكربون تانك بواقع 500 اسطوانة يومياً.

وأشار إلى أن السعة التخزينية للمشروع تصل إلى 800 ألف لتر اكسجين قابلة للزيادة إلى مليون لتر و 800 ألف لتر نيتروجين قابلة للزيادة إلى مليون لتر وتبلغ السعة التخزينية من الأرجون 50 ألف لتر، ومن ثاني أكسيد الكربون 20 ألف لتر.

وأضاف أن القدرة الكهربائية للمشروع تبلغ 8 ميجاوات في الساعة ويتضمن المشروع 4 ميزان بيسكول مرخصة زنة 120 طناً تعمل باحدث النظم والمعايير العالمية وشبكة مكافحة حريق كاملة مصممة طبقاً لأحدث معايير الأمن والسلامة العالمية.

وكذلك أحدث أجهزة الكنترول والتحكم لجميع خطوط الانتاج بالكامل الكترونيا وأحدث اجهزة تحليل بالعالم للحصول على اعلى نقاوة واعلى جودة الكترونيا.

وأشار مالك المصنع إلى أن الخطط المستقبلية للمشروع تشمل زيادة الطاقة الانتاجية للنيتروجين الى 200 الف لتر يوميا وعمل مصنع للغازات المخلوطة وعمل مصنع للغازات فائقة الجودة موضحا ان الشركة يعمل بها 230 موظفا وبلغت التكلفة الاستثمارية 15 مليون دولار خلال عام ونصف العام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
");pageTracker._trackPageview();
× How can I help you?