لـ9 مرات متتالية .. هل يكسر “المصري” احتكار الأهلي للقب السوبر المصري؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 10:34 صباحًا
لـ9 مرات متتالية .. هل يكسر “المصري” احتكار الأهلي للقب السوبر المصري؟

محمد عويضة

أنهى المصرى البورسعيدى، مرانه الأساسي أمس على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات استعدادًا لملاقاة النادى الأهلى فى بطولة السوبر المصرى غدًا، الجمعة، فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
ويلعب المصرى طرف فى البطولة بصفته وصيفًا لمسابقة كأس مصر طبقًا للوائح الاتحاد المصرى لكرة القدم التي تقرح بمشاركة وصيف الكأس فى السوبر بعدما انتهت المباراة بفوز النادى الأهلى بثنائية. 
وتعد المرة الثالثة على التوالى التى تستضيف فيها دولة الإمارات نهائي السوبر المصرى أمام ملعب هزاع بن زايد محتضن مباراة غدا تعد المرة الثانية التى يقام عليها بطولة السوبر المصرى .
وبعيدا عن مشاركات ناديي الأهلى والزمالك فى بطولة السوبر المصرى يعد النادى المصرى “سادس” فريق يشارك طرف فى السوبر المصرى حيث سبقه كل من “غزل المحلة والمقاولون العرب وإنبي والإسماعيلي وحرس الحدود” ولم يغادر كأس السوبر المصرى الأهلى والزمالك سوى مرتين فقط ضمن 14 نسخة لكأس السوبر.
وكان الأهلى والزمالك طرفين دائمي الحضور ولعل الإحصائيات والأرقام تشير إلى حصول المقاولون العرب على أول نسخة لبطولة السوبر المصرى عام 2004 عندما فاز على الزمالك بنتيجة 4-2 وقتها كان يدرب ذئاب الجبل كابتن حسن شحاتة.
أما حرس الحدود فقدحصل على البطولة نسخة 2009 عندما فاز على الأهلى بنتيجة 2-0 وقتها كان طاق العشرى مديرا فنيا للحرس لكن الإحصائيات والأرقام تشير إلى أن النادى الأهلى هو الأكثر فوزا بتلك البطولة بحصوله على” 9 ألقاب” ولم يفقد البطولة سوى مرتين فقط لصالح حرس الحدود 2009 والزمالك فى 2016 .
وليبقي السؤال المطروح قبل إنطلاق السوبرالمصرى بساعات قليلة بين “المصرى والأهلى” ..ترى هل سيفجر أبناء العميد حسام حسن المفاجأة ويحصدوا لقب السوبر المصرى وتضاف للأهلى خسارته للمرة الثالثة فقد لقب السوبر ….أم سيزيد الأهلى من إحتكارة للقب  ويرتفع للمرة العاشرة ؟؟؟ 
رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.