نشرة أخبار صدي بورسعيد الإخبارية مصر في الصحافة العالمية نظره من الخارج

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 2:38 مساءً
نشرة أخبار صدي بورسعيد الإخبارية مصر في الصحافة العالمية نظره من الخارج

إعداد/محمد عباس

كان تناول الصحف الأجنبية للشأن المصري صباح اليوم مركزا على محادثات الرئيس السيسي مع نظيره الإريتري أسياس أفورقي في القاهرة، حيث بحثا عددا من القضايا والتطورات الإقليمية، وفق بيان لرئاسة الجمهورية. واتفق الزعيمان خلال المباحثات على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الجانبين إزاء كافة الموضوعات المتعلقة بالوضع الإقليمي الراهن، كما اتفقا على تبادل زيارات الوفود بهدف تفعيل أطر التعاون القائمة وتنفيذ المشروعات المشتركة. وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات مع الخرطوم وأديس أبابا بشأن نزاعات حدودية مع السودان وتعثر المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

مستقبل العلاقات بين مصر والسودان يعتمد إلى حد كبير على قضايا المياه إلى جانب القضايا العالقة الأخرى بين البلدين، وفق ما ذكره جورجيو كافييرو في مقاله بموقعالمونيتور. وأضاف كافييرو أن الفشل في تحسين العلاقات سيصعب من مهمة البلدين في مواجهة التحديات الإقليمية الكبرى التي يواجهها كلاهما، مثل التطرف، والنمو السكاني المتسارع، والتغير المناخي، والتحول الصناعي. و”لكن إذا سعت القاهرة والخرطوم للسير في مسار دبلوماسي من أجل التعاون فيما بينهما، سيكون ذلك مثالا على قدرة الحكومات في جميع أنحاء العالم على التغلب على التوترات السياسية سعيا للسلام وحسن الجوار في العلاقات بين البلدين”.

ومن الأخبار العالمية الأخرى في الشأن المصري:

  • مصر تنشئ أكبر محطاتها لتحلية المياه لتحسين قدرتها على مواجهة أزمة نقص المياه في المستقبل، وفق ما ذكرته وكالةأسوشيتد برس.
  • مجموعات على فيسبوك لربط ربات البيوت المصريات مع عاملات المنازل الأجنبيات تسلط الضوء على الطبقية والتعصب في مصر، وفقا لموقع أوبن ديموكراسي.
  • رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق تخلى عن فكرة الترشح للانتخابات بعد تهديده بحملة تسيء لسمعته وسمعة عائلته، حسبما ذكرت مصادر مقربة من شفيق لصحيفة ميدل إيست مونيتور.
  • الإخوان يحاولون خلق دولتهم الدينية المتخيلة على حساب الدم المصري، وفق ما قاله الأب وليام سيدهم اليسوعي لموقع كراكس. وأضاف أنهم يريدون أن تسوء العلاقة بين المسلمين والمسيحيين ليحدث شقاق، وهذا هو السبيل الوحيد لكسر مصر.
  • تساءلت صوفي لام في مقالها بموقع آي نيوز، متى تستأنف بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ.
رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.