نشرة توك شو صدي بورسعيد الإخبارية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 11:49 صباحًا
نشرة توك شو صدي بورسعيد الإخبارية

إعداد/محمد عباس

اهتمت أغلب  برامج التوك شو أمس بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات رسميا عن دعوة المواطنين لملء نماذج تأييد مرشحيهم.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم”، قالت هالة فودة مديرة الحملة الانتخابية للمرشح المحتمل خالد علي،إن هناك اجتماعات مكثفة داخل الحملة الانتخابية منذ الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الإثنين الماضي، مضيفة أنه وبناء على تلك الاجتماعات سيتم اتخاذ القرار النهائي فيما يتعلق بالترشح خلال اليومين المقبلين. وأوضحت فودة أن الحملة الانتخابية التي يقودها المحامي الحقوقي خالد علي طالبت بوجود ضمانات تتمثل في إنهاء حالة الطوارئ في البلاد وفتح المجال العام وإلغاء حجب المواقع الصحفية، إلا أن تلك الضمانات لم يتم توفيرها. (شاهد 10:10 دقيقة)

وتحدث المستشار محمود حلمي الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات مع لميس الحديدي في برنامجها “هنا العاصمة”، وقال إنه يتعين على من يريد الترشح للانتخابات الرئاسية الحصول على تزكية من 20 نائبا بالبرلمان أو جمع توكيلات من مواطنين. وأوضح أنه تم تزويد 389 مكتب شهر عقاري على مستوى الجمهورية بأجهزة تابلت تحتوي نماذج تأييد المرشحين. وأشار الشريف إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تتمتع بالاستقلال المالي والإداري، يتكون مجلس إدارتها من 10 قضاة على رأسهم نائب رئيس محكمة النقض. (شاهد 20:04 دقيقة)

وقال الشريف كذلك، من خلال اتصال هاتفي مع أسامة كمال في برنامج “مساء dmc“، إنه سيكون هناك إشراف قضائي على الانتخابات وسيكون هناك قاضٍ لكل صندوق اقتراع، وذلك لضمان أقصى قدر من النزاهة خلال العملية الانتخابية التي ستتم على مدار ثلاثة أيام. (شاهد 13:38 دقيقة)

وفي مداخلة هاتفية مع تامر أمين في برنامج “الحياة اليوم”، قال النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان إنه تم جمع توقيعات 497 نائبا من إجمالي 596 لتأييد ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية.وأشار إلى أن هذا الدعم الكبير من نواب البرلمان وليس من الائتلاف فحسب يبرز حجم الاتفاق على دعم ترشح السيسي. (شاهد 7:05 دقيقة)

واستضاف أمين النائب صلاح حسب الله، والذي عُين متحدثا رسميا باسم مجلس النواب. وقال حسب الله إن دواعي اختياره لهذا المنصب تتمثل في ضرورة الرد على الأخبار التي ليس لها أساس من الصحة والتي يتم تداولها حول الحكومة والمؤسسات التشريعية والتي من بينها البرلمان، إلى جانب ضرورة وضع إطار رسمي للإعلان عن أخبار وقرارات وأعمال المجلس. وقال حسب الله إنه سيكون هناك تواصل مع الصحفيين والشخصيات الإعلامية من أجل تحري الدقة والمهنية فيما يتم تداوله. (شاهد 25:02 دقيقة)

وفي موضوع آخر، استضاف أديب في برنامجه اللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، والتي تتبع القوات المسلحة، للحديث حول الطرق والكباري التي قامت الشركة بإنشائها، والتي من بينها الطريق الدائري الإقليمي وطريق الجلالة. وقال إن إنشاء تلك الطرق ليس الهدف منه تحقيق الربح، موضحا أن تطوير تلك الطرق ساعد على خفض معدلات وقوع الحوادث إلى النصف. (شاهد4:31 دقيقة)

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.