🌪 نشرة بورسعيد الجوية 🌪 ⛔⛔ تحذير || عاصفة قوية على بورسعيد بداية من الخميس والذروة الجمعة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 10:53 مساءً
🌪 نشرة بورسعيد الجوية 🌪  ⛔⛔ تحذير || عاصفة قوية على بورسعيد بداية من الخميس والذروة الجمعة

محمد عباس

تشير أحدث صور الأقمار الصناعية وأخر تحديث للنماذج الجوية العالمية بمشيئة الله ، إلي تعرض السواحل الشمالية بالكامل وبورسعيد الى عاصفة قوية يصاحبها إنخفاض حاد في درجات الحرارة تبدأ من صباح يوم الخميس 4 يناير ، وتبلغ ذروتها مساء الخميس وتمتد طيلة الجمعة 5 يناير بحيث تتشكل عاصفة قوية تكون مثيرة للرمال والأتربة في بدايتها ثم يتبعها رياح عاتية و أمطار غزيرة ⛈⛈ و تستوجب الإنذار و التحذير ،

نتيجة تعرض بورسعيد وكامل السواحل الشمالية لمنخفض عميق في طبقات الجو الثلاث من أصل أطلسي ، ومن المتوقع تعمق المنخفض الجوي البارد صباح الخميس 4 يناير بحيث يصل ذروته يوم الجمعة 5 يناير يصاحبه نشاط شديد للرياح تصل لحد العاصفة بسرعة رياح قد تتجاوز 60 كم/ ساعة واضطراب شديد في حالة البحر المتوسط حيث ارتفاع الموج من 4-5 أمتار وانخفاض شديد في درجات الحرارة مصحوبة بأمطار غزيرة ⛈⛈

ويسود طقس بارد نهارا ، قارس البرودة ليلا و تسجل العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات ..

⚠ تحذيرات هامة ⚠

1- هذه النشرة مبكرة كإجراء إحترازي ، لرفع درجة الإستعداد المبكر وغير نهائية وقابلة للتغيير وفق تحديثات الأقمار الصناعية وسوف نوافيكم بكافة التحديثات في نشراتنا الجوية القادمة باذن الله ، فتابعونا..

2- نناشد كافة أجهزة المحافظة التنفيذية والدفاع المدني وهيئة الميناء برفع درجة الإستعداد واتخاذ اللازم لإستقبال عاصفة من العيار الثقيل مصحوبة بالأمطار من تجهيز شبكات الصرف ومراجعة أعمدة الإنارة وبوكسات الكهرباء.
كذلك كافة المنشآت المطلة على البحر ،، نرجو توخي الحذر من المنتظر ارتفاع الامواج من 4 – 5 أمتار مع احتمال خروج مد الأمواج لمسافات خارج البحر .

3 – نرجو تعليق أنشطة الصيد والملاحة نظراً لسرعة الرياح المتوقعة أثناء العاصفة.

4- ننصح بتجهيز الأغطية وارتداء الملابس الملائمة لتفادي نزلات البرد وخاصة في ساعات الليل المتأخر والنهار الباكر
كذلك مرضى حساسية الصدر والربو ،، نرجو توخي الحذر أثناء فترات الغبار والأتربة المتوقعة خلال بداية العاصفة.

5- السادة المسافرين عبر الطرق السريعة نرجو تأجيل خطط السفر عبر الطرق خلال الفترة المذكورة نظراً لتدهور الرؤية الأفقية أثناء العاصفة مثيرة للرمال والأتربة.

6- ضرورة الابتعاد تماماً عن كافة عواميد الإنارة وبوكسات الكهرباء والأشجار أثناء هبوب الرياح العاصفة و سقوط الأمطار مع ضرورة تثبيت أطباق الدش وخزانات المياه وربط التند وتثبيت الاشياء لتفادي تطايرها أثناء العاصفة المتوقعة وعدم ركن السيارات أسفل الأشجار أو أعمدة الإنارة والحذر من الأشياء المتطايرة نتيجة العاصفة.

7- لا تنسوا نصيب المحتاجين والفقراء من ثيابكم واغطيتكم أعزكم الله

والله تعالى أعلم ،،
نسأل الله السلامة للجميع ،، دمتم في حفظ الله وأمنه

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.