السعودية تبدأ العام الجديد برفع أسعار البنزين وتطبيق القيمة المضافة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يناير 2018 - 11:15 صباحًا
السعودية تبدأ العام الجديد برفع أسعار البنزين وتطبيق القيمة المضافة

وكالات:

بدأت المملكة العربية السعودية العام الجديد، بإجراءات اقتصادية جديدة، حيث أعلنت اليوم الإثنين رفع أسعار البنزين وتطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار الكهرباء.

وأعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، رفع أسعار البنزين بداية من صباح اليوم، حسبما أفادت وكالة أنباء السعودية (واس).
ووفقا للزيادة الجديدة سيباع منتج لتر بنزين 91 بـ 1.37 ريال، فيما سيبلغ لتر بنزين 95 بـ 2.04 ريال.

وتضمنت الزيادة سعر لتر الديزل للصناعة والمرافق حيث بلغ 0.387 ريال، فيما لم يتغير سعر لتر الديزل للنقل، والذي بلغ 0.47 ريال وكذلك الكيروسين عند 0.64 ريال للتر.

وذكرت الوكالة إن الأسعار الجديدة شاملة ضريبة القيمة المضافة.
وبدأت السعودية اليوم تطبيق القيمة المضافة بقيمة 5% على السلع والخدمات.

وتطبق السعودية هذه الضريبة على المواد الغذائية، والبنزين والنقل المحلي وبعض الخدمات العقارية والتعليم الأهلي والرعاية الصحية في المراكز الخاصة والاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات الإلكترونية.

كما ستبدأ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في السعودية رفع أسعار الكهرباء، مع بداية الشهر الجاري، على الاستهلاك السكني والتجاري والزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية والمنشآت الصحية والخاصة والمعاهد والمدارس الأهلية.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.