نشرة توك شو صدى بورسعيد الإخبارية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:14 صباحًا
نشرة توك شو صدى بورسعيد الإخبارية

تناولت برامج التوك شو ليلة أمس موضوعات متنوعة بعيدا عن قضية القدس التي ناقشوها على نحو مستفيض.

تحدثت لميس الحديدي، في حلقة أمس من برنامج “هنا العاصمة”، عن تنامي ظاهرة بتكوين وبدأت الحلقة بنظرة عامة على تلك العملة الافتراضية. (شاهد8:08 دقيقة)

وأوضح عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن البنوك المصرية لا تتعامل بالبتكوين أو أي عملات افتراضية لأنها لا تخضع لجهة رقابية ويمكن أن تستخدم في عمليات غسيل أموال. وقال المغربي إن بتكوين تنطوي على مخاطر تقلب كبيرة إلى جانب مخاطر أمنية. (شاهد 3:32 دقيقة)

وتحدثت لميس مع خبير تكنولوجيا المعلومات حسام سالم حول بتكوين وكيفية التعامل معها (شاهد 7:35 دقيقة). وتحدث أحد المتصلين في مداخلة هاتفية حول تجربته في شراء تلك العملة. (شاهد 10:47 دقيقة)

وفي حلقة أمس من برنامج “كل يوم”، استضاف عمرو أديب من خلال اتصال هاتفي وزير التربية والتعليم طارق شوقي للحديث حول تطبيق نظام التعليم الجديد. وأوضح شوقي أن ذلك النظام، والذي سيتم تنفيذه بدءا من العام الدراسي المقبل، سيشمل كافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية بدءا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية. وقال شوقي إن النظام الجديد سيتضمن استبدال الامتحان الموحد بامتحانات حسب كل مدرسة وذلك للحد من ظاهرة حفظ الإجابات النموذجية. (شاهد 7:35 دقيقة)

وتحدث أديب حول انهيار عقار في منطقة روض الفرج، وقال إن الحادث يرجع إلى فساد المحليات ومنح تراخيص للمباني غير الآمنة. وتحدث النائب جون طلعت في مداخلة هاتفية مع أديب حول الترتيبات التي تمت للمتضررين من انهيار العقار. (شاهد 5:26 دقيقة)

واستضاف أسامة كمال، في برنامج “مساء dmc“، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب محمد إسماعيل للحديث عن المباني الآيلة للسقوط. وأرجع إسماعيل تواجد تلك المباني إلى مخالفات قانون البناء من جانب المسؤولين، وطالب بتشديد الرقابة من جانب وزارة الإسكان. (شاهد 6:43 دقيقة)

وتحدث وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، في مداخلة هاتفية مع تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”، حول مشاركته في مؤتمر منظمة التجارة العالمية بالأرجنتين. وقال قابيل إن مصر تقوم بدور قيادي في عرض القضايا التجارية الخاصة بالدول الأفريقية خلال المباحثات. (شاهد 4:37 دقيقة)

وفي برنامج “يحدث في مصر”، كشف الإعلامي شريف عامر نقلا عن مصادر أن لجنة العفو الرئاسي انتهت من تشكيل القائمة الرابعة والتي تتكون من 250 شخصا معظمهم من المحبوسين احتياطيا أو الصادر ضدهم أحكاما نهائية بتهم التظاهر.

رابط مختصر Share