إتحاد طلاب كلية الهندسة ببورسعيد يصدر بيان حول حول إنتخابات اتحادات الطلابية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 1:42 صباحًا
إتحاد طلاب كلية الهندسة ببورسعيد يصدر بيان حول حول إنتخابات اتحادات الطلابية
كتب : محمود هدية
 
أصدر إتحاد طلاب كلية الهندسة ببورسعيد بينا حول إنتخابات إتحادات الطلابية لهذا العام 2017 وقد جاء نص البينا كالتالى :
 
نناديكم في لحظات فارقة يجب الوقوف عندها ,وفي انتخابات يبدو انه يُراد ان تٌقام علي اضيق الحدود بعد ان اعلنو اخيرا عن اللائحة الطلابية المحتجزة منذ اعتمادها قبل العام الدراسي في اغسطس واما عن اللائحة فرسخت اوضاع ما قبل 2011والمعروفة بـ (لائحة امن الدولة) ولكن تم تمرير اشهر بنودها في لائحة 2017واشهرها شرط النصاب الاغلبية المطلقة في اليوم الاول و20% أو 1000 طالب في الاعادة وتعيين الاتحاد من الادارة في حالة عدم تحقق الشرط الي جانب الغاء اتحاد طلاب مصر .اما عن جدول الانتخابات فلا يحتاج خبير في الاحوال الجامعية ليؤكد انه تم وضعه بعناية فائقة ليتناسب مع عمل انتخابات بدون طلاب ويكون التذكية والتعيين هو الحل علي معظم المقاعد وينطلق الجدول كالقطار السريع ليكون الترشيح يوم واحد فقط ومثله للدعايا الانتخابية.
 
اما عن الوضع في كلية الهندسة – جامعة بورسعيد فبدلا من دعم العملية الانتخابية والحفاظ علي سيرها بشفافية ومساعدة الطلاب المترشحين فقد وقفو امامهم بكل قوة وقرروا تعسفاَ وظلماَ وبدون اي اسباب واضحة رفض اوراق طلاب اقل مايُقال عنهم انهم اساس الانشطة الطلابية في الجامعة بأكملها وعدم ادراج اسمائهم في الكشوف المبدأية للمترشحين غير معترفين بأي نشاط يقام داخل الكلية ,غير معترفين بقدراتهم وأفكارهم لم يكتفو بذلك بل قامو بتغيير الكشوف المبدأية فور وصولها واستبعاد اخرين من اعضاء الاتحاد الحالي ,وبالامس قام الطلاب المستبعدين بتقديم التظلمات للجنة الاشراف علي الانتخابات بالكلية مرفق بها مستندات موثقة بأنشتطهم كاملة واليوم وبعد انعقاد اللجنة لم يتخذو اي قرار في صالح هؤلاء الطلاب وكانت النتيجة رفض تلك التظلمات وعدم الاخذ بها.
 
اما نحن فنناديكم لاوسع مشاركة ودعمنا والتعرف علي رؤيتنا وبرامجنا ولمشاركتنا معركة طلابية تؤكد ان الطلاب هم الضلع الاساسي للعملية التعليمية والتي يجب ان يتم تنظيم وتوحيد قواهم للدفاع عن مصالحهم وحقوقهم.
شعارنا “المشاركة للتغيـير” ومن اهم توجهاتنا :- تغيير اللائحة الحالية واستبدالها بقانون طلابي منفصل يوحد كافة اللوائح المتعلقة بالطلاب ( لائحة المدن الجامعية – لائحة الاسر- لائحة مالية وادارية –لائحة تنفيذية مواد النظام التأديبي ).
 
فاذا قررو تفريق الطلاب ودعم احد الكيانات فسنوحدهم بافكارنا التي نري فيها افضل طريقة لمحاربة الارهاب
 
بالديقراطية والعدالة الاجتماعية والمواطنة ومن هنا نعلن اننا علي أتم الاستعداد للتعاون مع كل من يسعي للصالح العام وغير مستعدين علي الاطلاق للتعاون مع من يتبع اهواء جماعته علي مصلحة الطالب ,نناديكم من أجل وطن افضل للجميع لاننا معاَ نقدر.
اللهم ارزقنا الاخلاص واجعلنا من عبادك الذين تختصهم بقضاء حوائج الناس.
رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.