فطائر باللحمة المفرومة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:56 مساءً
فطائر باللحمة المفرومة

كتبت جيهان السيد

المكونات:

3 أكواب ونصف دقيق+ كوب ماء دافئ+نصف كوب زبدة مذابة+ نصف كوب زيت+ 3 ملاعق كبيرة لبن بودرة+ ملعقة كبيرة خميرة+ ملعقتين صغيرة ملح+ ملعقة صغيرة بيكينج باودر.

الحشو:

نصف كيلو لحمة مفرومة+ حبة بصل مفروم+ ملعقة كبيرة زيت+ ملح+ فلفل أسود+ كمون.

للوجه:

بيضة مخفوقة+ ملعقة كبيرة حليب.

الطريقة:

يوضع الدقيق في العجان الكهربائي، ويضاف إليه الخميرة والملح واللبن البودرة والبيكينج باودر، ويخلط جيداً ثم يضاف الزيت والزبدة، ويخلط مرة أخرى ثم يضاف الماء بالتدريج مع العجن المستمر حتى نحصل على عجينة لينة ومتماسكة وتوضع العجينة في بولة مدهونة بالزيت، ثم تغطى، وتترك حتى تختمر وفي تلك الأثناء نبدأ بتجهيز الحشوة ويوضع الزيت في مقلاة على النار حتى يسخن.
ثم يضاف البصل، ويقلب حتى يذبل، ثم تضاف اللحمة المفرومة وتقلب اللحمة حتى يتغير لونها، وتترك حتى تجف مائها وتتبل بالملح والفلفل الأسود والكمون، وتقلب مرة أخرى وتترك على نار هادئة حتى تنضج، ثم ترفع جانباً.
بعد ذلك تقسم العجينة إلى 24 كرة متساوية، وتترك لمدة نصف ساعة لترتاح ثم يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وتدهن الصينية بالزيت وتفرد العجين بالنشابة على سطح مرشوش بالدقيق حتى تصبح بشكل دائري.
ويوضع فيها مقدار ملعقة من الحشوة، ثم تغلق عليه مع الضغط على الأطراف بالشوكة لاحكام غلقها تكرر هذه العملية حتى انتهاء الكمية، وترص في الصينية وتخفق البيضة، ويضاف إليها الحليب، ثم تدهن بها وجه الفطائر وأخيرا تدخل الفرن لمدة 20 دقيقة وحتى تنضج وتكتسب اللون الذهبي وتقدم.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.