ماذا قالت محكمة الأسرة عن دعوى “بدل حلاقة الصغير”؟ (مستند)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 8:14 مساءً
ماذا قالت محكمة الأسرة عن دعوى “بدل حلاقة الصغير”؟ (مستند)
كتب أحمد متولي

أصدرت محكمة أسرة المطرية المنعقدة بمجمع محاكم مدينة نصر، قرارا بشأن الدعوى القضائية المقامة من المحامي عبد الحميد رحيم، وكيلا عن إحدى المطلقات، وتطالب بالزام أحد الآباء ببدل حلاقة لطفله الصغير من طليقته.

   قرار محكمة الأسرة برئاسة المستشار شريف عبد الواحد، صدر بتكليف الجهات المختصة بدائرة قسم شرطة المطرية بالتحري عن ثروة الأب الذي تغيب عن الحضور أمام المحكمة، ومنحت المحامي عبد الحميد رحيم، وكيل المطلقة، حق استلام نسخة رسمية من التحريات تسلم باليد في أسرع وقت.

وتداول المستشار شريف عبد الواحد، نظر الدعوى، ثم أصدر قرار بإعادة إعلان الأب المدعى عليه، وتأجيل نظر الدعوى لجلسة 2 يناير المقبل، لإعادة إعلان الأب بسبب غيابه وعدم حضور وكيلا عنه، مع عرض الصلح على الأبوين.

وروى المحامي عبد الحميد رحيم، في تصريحات خاصة لـ”صوت الأمة”، موقف هيئة المحكمة من مضمون الدعوى “بدل حلاقة” باعتبارها الأولى من نوعها التي تشهدها محاكم الأسرة في مصر، بعد حالة السخرية التي نالتها منذ الإعلان عن رفعها.

وقال “رحيم”: “بدأت الجلسة بترحيب القاضي حيث قال أهلا يا أستاذ هو أنت بتاع دعوى بدل الحلاقة؟.. فأجاب بـ(نعم يا فندم).. ثم طلب مني التوكيل وأصل صحيفة الدعوى.. وأثبت أن طلباتي بشأن بدل الحلاقة منذ تاريخ رفع الدعوى”.

وسبق أن تعرض المحامي للسخرية من قبل بعض المحامين ورجال القانون، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد إعلانه رفع دعوى بدل حلاقة لطفل صغير، إلا أن المحكمة أثبتت قبول الدعوى لبحثها والتعمق في طلباته القانونية.

وكان أمين عام محكمة المطرية رفض قيد الدعوى، ما دفع المحامي للتوجه إلى رئيس النيابة الذي رفضها أيضا، ومن ثم توجه وكيل المطلقة إلى المحامي العام لعرض الدعوى وأسبابها القانونية، ووافق على إقامتها باعتبارها إرساء لمبدأ قضائي جديد في المحاكم المصرية.

الدعوى المقيدة برقم 3099 لسنة 2017 أسرة المطرية، قدمها المحامي عبد الحميد رحيم، وكيلا عن السيدة المطلقة “ه.م”، ضد طليقها “محمد.م “، صاحب معرض سيارات، زاعما أنه امتنع عن الإنفاق على صغيره وإعطائه أموال لـ”الحلاقة”، ومن ثم اضطرت المدعية وكيلته إلى إقامة الدعوى للقضاء لها بفرض بدل حلاقة شعر الصغير.

كلمات دليلية
رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.