الدكتور عبد الله النجار فى بورسعيد .. القوات المسلحة والشرطة في قلوبنا وفوق رؤوسنا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 12:50 مساءً
الدكتور عبد الله النجار فى بورسعيد .. القوات المسلحة والشرطة في قلوبنا وفوق رؤوسنا

كتب _ طارق الغنام

قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث: إن القوات المسلحة والشرطة في قلوبنا وفوق رؤوسنا ، ولن تستطيع الجماعات الإرهابية ولا أي قوة فوق الأرض أن تحقق مقصدها بتشكيكنا في مؤسسات الدولة ، أو في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أنقذ البلاد من المخططات التي كانت تستهدف أمن وسلامة مصر والمصريين، مشيرا إلى أن الأمن في هذه المرحلة الخطيرة التي يمر بها الوطن لم يعد مسئولية الجيش والشرطة فقط ، ولكن أصبح فرض عين على كل مصري، وأصبحنا مسئولين أمام الله عن حماية هذا الوطن، ومن هنا ربط الإسلام بين الدين والوطن ربطاً لا يقبل الفصل، وكذلك الدعوة إلى الله ترتبط بأمن الوطن، فلابد من تغيير ثقافتنا لأننا نتكلم أكثر مما نعمل، والإسلام لا يحب الذين يتكلمون ولا يعملون .

أضاف د. النجار: ليس من حق أحد أن يكفر أحدًا لأن الإيمان والكفر ليس من اختصاص الناس، بل الله تعالى هو الذي يطلع على أسرار القلوب ويحكم بين الناس يوم القيامة، والبشر عندما يشغلون أنفسهم بهذه القضية إنما يريدون الفوضى، وكذلك فإن التشدد ليس أصلا في الدين وإنما هو اعوجاج في فكر بعض الناس، وكان موجوداً منذ بداية النبوة، وعمل الرسول ” صلى الله عليه وسلم ” على أن يدل الناس على أن الوسطية والاعتدال أساس الدين.

جاء ذلك فى أولى ندوات الرأي التي تنظمها وزارة الأوقاف بالتعاون مع جريدة عقيدتي من مركز شباب الاستاد ببور سعيد الباسلة في إطار احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، في حضور اللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد، وثلاثة من كبار علماء الفقه والتفسير والشريعة الإسلامية هم الدكتور عبد الله النجار أستاذ الفقه بجامعة الأزهر عضو هيئة كبار العلماء ، والدكتور محمد الشحات الجندى أستاذ الشريعة بجامعة حلوان أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سابقاً، والدكتور محمد سالم أبو عاصي أستاذ التفسير وعلوم القرآن العميد السابق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر الشريف ،  ومجلس ادرة مركز شباب الاستاد برئاسة الصحفي عبد الرحمن بصلة والصحفي خضر خضير عضو مجلس ادارة المركز وأعضاء المركز.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.