إرشادات للقيادة الآمنة على الطريق أثناء سقوط الشبورة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:58 مساءً
إرشادات للقيادة الآمنة على الطريق أثناء سقوط الشبورة

كتبت _ نعمه اسماعيل

نظراً لما يشهده فصلى الخريف والشتاء من تقلبات جوية والمتمثلة فى سقوط الشبورة المائية الكثيفة ونشاط الرياح المحملة بالأتربة على شبكة الطرق سواء السريعة والرئيسية منها أو الطرق الداخلية خاصةً فى الصباح الباكر ،الأمر الذى يؤثر بالسلب على مدى الرؤية على مستخدمى الطرق فإن الإدارة العامة للمرور تهيب بقائدي السيارات إتباع إرشادات القيادة الآمنة على الطرق تفادياً لوقوع الحوادث .

وأوضحت إدارة المرور أنه يرجي فى حالة وجود الشبورة الخفيفة ( مدى الرؤية من 200 إلى 300 متر ) إضاءة الأنوار الأمامية والخلفية للسيارة حتى تجاوز منطقة الشبورة ، تخفيض السرعة بما يتناسب مع مستوى الرؤية.

كما يرجي عدم غلق نوافذ السيارة لعدم تكون شبورة مائية على السطح الداخلى للزجاج الأمامى ، وكذا تشغيل المساحات الأمامية بصورة متقطعة ، وزيادة مسافة الأمان بين المركبات وبعضها البعض بما يسمح القدرة على التوقف فى حالة وجود أى طارئ .

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.