المطالبة بتطوير وتوسعة مطار بورسعيدو7 توصيات اخري بمؤتمر “حلم بكره بيتحقق” في بورسعيد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 7:01 مساءً
المطالبة بتطوير وتوسعة مطار بورسعيدو7 توصيات اخري بمؤتمر “حلم بكره بيتحقق” في بورسعيد

كتب _ طارق الغنام

اصدرت لجنة توصيات “مؤتمر حلم بكره بيتحقق”، المنعقد في بورسعيد اليوم الثلاثاء  بيانها الختامى، وتوصياتها وكانت كالاتى

1- دراسة تقديم بعض التسهيلات الائتمانية للمصانع المتعثرة لاستئناف نشاطها، خاصة أن التحرك فى هذا الاتجاه أقل كلفة من تمويل عمليات إنشاء مصانع جديدة.

2- ضرورة تطوير حي غرب بورسعيد بما يليق مع وصل المدينة إلى إعلان خلوها من المناطق غير المخططة، وبما يتلاءم مع خطط الدولة التى أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير منازل أفضل للمواطنين، وحتى يصبح الحى مستعدًا لستقبال التطورات المنتظرة خلال أسابيع، بعد أن يدخل حقل ظهر مرحلة الإنتاج.

3- ضرورة إنشاء أول محطة لتموين، وخدمة السفن، فى منطقة شرق بورسعيد، على مستوى عالمى، يتيح لبورسعيد المنافسة عالميًا فى هذا القطاع الهام.

4- مطالبة كافة البنوك، بتوفير الدعم اللازم للمستثمرين الجادين – كباراً وصغاراً – فى بورسعيد، خاصة أن هناك اتجاهاً فى الجهاز المصرفى لزيادة القروض من 1.3 مليار جنيه إلى 2 تريليون جنيه.

5- ضرورة التوسع فى مشروعات النقل البحرى واللوجيستي، سعيا لبناء أسطول مصرى من السفن التجارية يجوب موانئ العالم، رافعًا علم مصر، ويمكن الاعتماد عليه فى نقل صادرات مصر بأسعار منافسة، توفر للصادرات المصرية ميزة نسبية فى مواجهة المنتجات المنافسة.

6- المطالبة بتطوير وتوسعة مطار بورسعيد، وزيادة سعته من الركاب، وإضافة خدمة استقبال وتصدير البضائع، حتى يتلاءم مع المشروعات المستقبلية التى تتبناها المحافظة، ضمن خطتها التنموية التى تستمد خطوطها العريضة من إستراتيجية التنمية المستدامة

7- التوسع فى إنشاء فنادق الخمسة نجوم، والأعلى، لإضافة ميزة نسبية لمحافظة بورسعيد لاستقبال كبار المستثمرين.

8- دراسة استغلال الأراضي الفضاء في المحافظة في المشروعات التنموية.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.