اخبار بورسعيد

محافظ بورسعيد يتابع مستجدات العمل في تطوير منطقة ” مثلث الخير “جنوب بورسعيد

نجوى عبد العزيز

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا موسعا، مع اللجنة المشكلة بالقرار رقم 273 بشأن دراسة مقترحات تطوير منطقة المثلث، وذلك لمتابعة مستجدات العمل في تطوير منطقة مثلث الخير بجنوب بورسعيد، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ،و النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب والاستاذ عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد ، و السادة المستشارين (القضائى – القانوني)، والمهندس سيد خلف و رئيس مجلس إدارة حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية و المدير التنفيذي للجهاز و رئيس قطاع استصلاح الاراضى و ممثل كليه علوم الثروة السمكية جامعة كفر الشيخ – عميد كلية هندسة جامعة بورسعيد و الثروة السمكية و د/ ضياء كونسلت- د. رجائى غانم و الشئون القانونية و الإدارة المالية و مدير الجهاز النتفيذى.

في بداية اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد الأعمال التي شهدتها منطقة المثلث حتى الٱن، وموقف أعمال الحصر والتحصيل، فضلا عن عرض نتائج الحصر الميداني حيث تم تقسيم منطقة مثلث الخير لعدة مناطق و حصرها بناءا على عدد السكان و المنازل و الأراضي.

وأكد محافظ بورسعيد أنه لا ضرر ولا ضرار فيما يتعلق بأعمال تطوير منطقة مثلث الخير ، وسيتم إنشاء مجمع تنموي متكامل الخدمات في إطار خطة التطوير الشاملة التي تشهدها المنطقة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

و وجه محافظ بورسعيد الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قرار سيادته بالبدء في تطوير منطقة مثلث الخير جنوب بورسعيد، والمتابعة المستمرة أولا بأول لهذا الملف، كما وجه المحافظ الشكر لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية و الجهات التنفيذية بالمحافظة، وذلك على التعاون المثمر في أعمال تطوير مثلث الخير.

ووجه محافظ بورسعيد باستمرار أعمال الحصر الجارية بمنطقة مثلث الخير، و متابعة تنفيذ الاختصاصات الموكلة لأعضاء اللجنة، و انضمام عنصر أمن و عنصر من الادارة المالية للجنة المشكلة لتطوير المنطقة، فضلا عن اعداد خطة زمنية محددة للانتهاء من كافة الإجراءات والتوصيات الخاصة بتطوير منطقة المثلث.

وأشار محافظ بورسعيد للنقلة النوعية التي سوف تشهدها المنطقة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة لقاطني منطقة مثلث الخير بجنوب بورسعيد، موضحا أن الدولة المصرية تولي اهتماما خاصا لتطوير أرض المثلث واقامة المشروعات القومية بها، والتي تنعكس على تحسين جودة الحياة بهده المناطق

وفي نفس السياق، اوضح محافظ بورسعيد أنه سيتم البدء في الأعمال اللوجيستية بمنطقة المثلث بالتوازي مع إقامة مدينة سكنية مطورة، و سيتم العمل وفقا للمحددات التي أقرتها القيادة السياسية والتي تهدف في المقام الاول لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

ومن جانبه، وجه دكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس إدارة حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية الشكر لمحافظ بورسعيد على التعاون المثمر ، مستعرضا ما تم تنفيذه حتى الان بناءا عن توصيات الاجتماع السابق، متحدثا عن جهود الجهاز في خطة تطوير منطقة المثلث والاليات الخاصة بتنفيذ العمل وفقا للتوصيات المحددة والتي تهدف لتطوير المنطقة والارتقاء بحياة قاطنيها. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
");pageTracker._trackPageview();
× How can I help you?