ما السبب وراء السرقات المتكررة لـ”هيونداي إلنترا” و”كيا سيراتو”؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 6:04 مساءً
ما السبب وراء السرقات المتكررة لـ”هيونداي إلنترا” و”كيا سيراتو”؟

كتب – أيمن صبري:

يقع العديد من المصريين فريسة للعصابات المتخصصة في سرقة السيارات، وخاصة هؤلاء الذين يتخصصون في سرقة أنواع وموديلات بعينها، مثل كيا سيراتو موديل 2009، وهيونداي إلنترا MD موديل 2007، وغيرهما.

وكانت حالة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير، قد فاقمت أزمة السيارات المفقودة، وزادت معها وتيرة السرقات، حتى أصبح المتضررون بالآلاف، فقرروا إنشاء رابطة باسم “رابطة متضرري سرقة سيارات هيونداى إلنترا”، وذلك بهدف توحيد أصواتهم.

وتشير البيانات الرسمية إلى أن عام 2012 شهد الإبلاغ عن سرقة أكثر من ثمانية عشر ألف سيارة، بنسبة ارتفاع تقدّر بخمسة أضعاف البلاغات المسجلة خلال عام ما قبل الثورة.

وتنوعت الإجابات ردًا على السبب وراء استهداف هذه النوعيات، دون غيرها، لسرقتها، وكانت الإجابة الأولى أن هيونداي إلنترا وكيا سيراتو من السيارات الرائجة في السوق المصري، ويسهل بيعها بعد طمس معالمها الأساسية. أما الأسباب التي تدفع اللص لسرقة هذه السيارات بعينها، فهي وفقًا لما أكده أعضاء رابطة متضررى سرقة سيارات هيونداي إلنترا” أن الإنذار لا يعمل عند كسر الزجاج بواسطة مسحوق كيميائي، وهو ما يبينه الفيديو التالي.

رابط مختصر Share