بالقسط .. شاب مصري يحقق حلمه بالزواج ويرتبط بفتاة سعودية بالرياض

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 12:49 مساءً
بالقسط .. شاب مصري يحقق حلمه بالزواج ويرتبط بفتاة سعودية بالرياض

سوزان انور

استطاع شاب مصري وفتاة سعودية بمنطقة الرياض، التغلب على حاجز العادات والتقاليد المجتمعية، وعلى التكلفة العالية للزواج، وحققا حلم الزواج، بالاستعانة بإحدى مؤسسات التقسيط.

وأوضح الشاب المقيم “حسين”، البالغ 26 عامًا، والمولود في المملكة لأبوين مصريين‏، أنه رفض أن يكون عالة على أسرته؛ حيث فوجئ بقائمة طويلة من المطالب لا يقوى عليها عندما فكّر في الزواج، فتوجّه لإحدى مؤسسات المساعدة على الزواج بالتقسيط.

كما أضاف “حسين” أنه كان يعتقد أن الأمر مزحة، ودفعه فضوله للذهاب لمقر المؤسسة التي أعلنت أنها تساعد في الزواج بالتقسيط والاستفسار عن التفاصيل، وبالفعل قابل المسؤول هناك، فشرح له وضعه، فرحبوا به، وبادروا بمساعدته بتحمل بعض تكاليف الزواج.

وأشار إلى أن خطيبته ذهبت إلى المؤسسة كذلك، والتقت المختصة هناك، وتناقشا في التفاصيل المتعلقة بالزواج وتكاليفه وطرق السداد، وكان أول قسط دفعه ألفي ريال، والباقي على أقساط شهرية بقيمة 800 ريال، وليس هناك أي مشكلة إن تعذر أحياناً، لافتاً إلى اعتراض والديه في البداية على الفكرة، لكنهما وافقا بعد إلحاح منه.

وبيّن حسين، وفقًا لـ “عاجل”، أن أهل العروس عرضوا عليه المساعدة، خاصة أنهم جيران لهم منذ عشرين عاماً، إلا أنه رفض مساعدتهم وتمسك بأن يتحمل مسؤولية تزويج نفسه، وقد أكمل الآن 5 أعوام وأنهى الأقساط، ورُزق ببنت وولد، ويحيا حياة سعيدة.

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.