مهرجان التراث والشباب برعايه مكتبه مصر العامه بمناسبة عيد ميلاد فرقة صحبة الثانى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 2:36 مساءً
مهرجان التراث والشباب برعايه مكتبه مصر العامه بمناسبة عيد ميلاد فرقة صحبة الثانى
كتب : محمود هدية
 
تنظم فرقه صحبه بمناسبه عيد ميلادها التاني كرنفالا لجميع الاذواق الفنيه من تراث السمسميه الي مزيكا اندرجراوند الي الاغاني الشبابيه باستضافه بعض من الفرق المميزه من شباب بورسعيد كممر باند وباند الحفله الذي حقق نجاحا كبيرا في فتره صغيره وايضا تحتفظ بلونها وتقدم جيل السمسميه الصاعد براعم الطنبوره وتشارك هي الاخري في ختام المهرجان .
 
ويتضمن المهرجان مشاركه فريق شبابيك في جزء من تنظيم ومعرض للوحات الفنيه بالكرنفال وايضا يتضمن تكريم الاسطوره محسن عشري الذي يعتبر من اهم رموز السمسميه علي مر العصور بمناسبه اقترابه من 50 سنه عزف للاله وقدم اثراء كبير لها في تطويرها ونشرها حيث يعد اكثر من ترحل بها في أنحاء العالم ونال جوائز عالميه عده منها اختياره من ضمن افضل خمسين موسيقي فالعالم حسب استفتاء مجله songlains الانجليزيه .
 
وايضا يشهد الكرنفال تقديم التقدير والعرفان لصاحب اكبر امبراطوريه في تاريخ السمسميه مدير فرقه الطنبوره ورئيس مركز المصطبه للفنون الشعبيه وصاحب اكثر المحاضرات اهميه والمؤرخ لفن السمسميه والموثق لها الريس زكريا ابراهيم .
 
هذا في ظل سعي الفرقه لتنظيم حدث يليق بالسمسميه وتقديمها في صورتها الصحيحه للجمهور وتتمني اكتساب قاعده جماهيريه من الشباب وتنتظر صحبه اقبالا كبيرا نظرا لان الدعوه عامه والدخول مجانا وبدون اى مقابل مادى .
رابط مختصر Share