الحكومة تنفي بحزم طرح “لحوم حمير” مفرومة في المجمعات الاستهلاكية وتخصص رقم ساخن في حالة وجود  أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 5:26 مساءً
الحكومة تنفي بحزم  طرح “لحوم حمير” مفرومة في المجمعات الاستهلاكية وتخصص رقم ساخن في حالة وجود  أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة
محمد عباس
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما نُشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بطرح لحوم حمير مفرومة بالمجمعات الاستهلاكية.
وقال المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، إنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، موكدا سلامة وصلاحية اللحوم المفرومة التي تباع بالمجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي للاستهلاك الآدمي، موضحة ان ما يتردد عن طرح لحوم حمير مفرومة داخل المجمعات الاستهلاكية مجرد شائعات لا أساس لها إطلاقاً من الصحة.
وأضافت الوزارة ان  هناك حملات رقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات اللحوم بالأسواق، بالإضافة للحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر ومصادرتها مع الاقتراب من حلول عيد الأضحى.
كما أعلنت الوزارة عن استئناف إطلاق قوافل السيارات المحملة باللحوم والدواجن المجمدة للمناطق الشعبية والمكتظة بالسكان التي تخلوا من فروع المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين حيث يصل سعر اللحوم البرازيلية إلى 60 جنيهاً بدلاً من 69 جنيهاً، والدواجن إلى 31 جنيهاً للكيلو، لافتةً إلى أنه يتم ضخ 3 أطنان يومياً من اللحوم والدواجن.
وناشدت الوزارة المواطنين، في حالة وجود  أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).
رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.