نشرة توك شو صدي بورسعيد الاخبارية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 9:43 صباحًا
نشرة توك شو صدي بورسعيد الاخبارية

إعداد.محمد عباس

في برنامج “ما وراء الحدث” بقناة إكسترا نيوز، تحدث هشام عرفات وزير النقل، في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي، عن توقيع هيئة سكك حديد مصر اتفاق مع شركة جنرال إلكتريك بقيمة 575 مليون دولار لتوريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع إلى الهيئة. وقال عرفات إن القاطرات أو الجرارات الجديدة سوف توظفها الهيئة في الأغلب بقطاع نقل البضائع بهدف تعظيم دور هذا القطاع، مشيرا أنه يأمل بأن يتمكن هذا القطاع من تحقيق عائدات تكون هي مصدر الإنفاق الرئيسي على قطاع السكة الحديد بأكمله بحلول 2020 أو 2022. وتوقع وصول الدفعة الأولى من الجرارات في أبريل المقبل ويتراوح عددها ما بين 20 إلى 25 جرارا.

وفي ذات السياق، قال أيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، في مداخلة هاتفية مع لميس، إن القطارات التي ستوردها شركته لمصر تنقسم بين 50 قاطرة سيتم تصنيعها بالكامل في أمريكا و50 سيتم تجميعهم في مصر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع. ولفت خطاب إلى أن هذه تعد أكبر صفقة تعقدها شركة أمريكية مع مصر عقب الزيارة الأخيرة للرئيس السيسي لواشنطن وهو مؤشر جيد على قوة العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. وأشار خطاب إلى أن الاتفاقية تضمنت أيضا توقيع عقد صيانة لمدة 15 عاما للمائة قاطرة الجديدة بالإضافة إلى 81 قاطرة قديمة كما أوضح أن الهيئة لها مطلق الحرية في توجيه تشغيل الجرارات بقطاع القطارات الخاص بنقل البضائع أو نقل الركاب. (شاهد 8:42 دقيقة)

وتناولت لميس نشاط المؤسسات والأنشطة الخيرية في رمضان، واستضافت حاتم أبو القاسم وكيل المعهد القومي للأورام (500 500) والذي أشار إلى أن المبنى القديم لمعهد الأورام يستقبل حوالي 1000 مريض يوميا وهو ما دعا إلى إنشاء مبنى جديد بمدينة الشيخ زايد لضمان راحة المرضى. وأوضح حاتم أن المبنى الجديد للمعهد سيتم بناؤه على ثلاث مراحل وكل مرحلة تتضمن 340 سرير (شاهد 4:53 دقيقة). واستضافت لميس أيضا نانسي الشربيني رئيس قطاع التسويق بمؤسسة مصر الخير والتي أشارت إلى أن الجمعية تعمل الآن على تطوير 17 قرية فقيرة بصعيد مصر بالتعاون مع البنك الأهلي المصري. وكشفت الشربيني عن نجاح مصر الخير في فك كرب أربعين ألف غارم وغارمة إلى الآن، وأنه من المتوقع أن يصل العدد إلى خمسين ألف بنهاية العام الجاري.(شاهد 5:40 دقيقة)

عرض عمرو أديب في برنامج “كل يوم”لقطات مصورة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ 28 مواطن الذي استضافهم على مائدة الإفطار أمس. وقال أديب إن الرئيس يتعرض للنقد من الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أن من يوجهون النقد لحفل الإفطار الذي أقامه الرئيس كانوا سينتقدونه لو أنه لم يقم بذلك. (شاهد 6:03 دقيقة)

وتناول أديب كذلك حادث اشتعال النيران في أحد المباني بغرب لندن، وتساءل كيف يمكن أن يحدث هذا الحريق في بريطانيا التي تشتهر بعدم وجود فساد في المحليات. وقال إنه مثلما كان عام 2016 أسود لفرنسا، فإن عام 2017 هو عام أسود لبريطانيا نظرا لما شهدته من هجمات إرهابية. (شاهد 4:22 دقيقة)

رابط مختصر Share

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة صدي بورسعيد الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.