عين على التشريعات البرلمانية المرتقبة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 11:18 مساءً
عين على التشريعات البرلمانية المرتقبة

محمد عباس

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر لرويترز إنه من المتوقع الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد في غضون عشرة أيام ليتم بعد ذلك إحالتها لرئيس مجلس الوزراء للموافقة عليها.

ومن المقرر إرسال قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد إلى مجلس النواب لمناقشته بعد عيد الفطر، وفق ما ذكرته جريدة الشروق نقلا عن وزير الصحة والسكان أحمد عماد الدين راضي، وذلك بعد الانتهاء من إعداد الدراسة الاكتوارية.

وأيضا وعلى جدول أعمال الحكومة: تقوم الحكومة حاليا بمراجعة قانون التأجير التمويلي، والذي أعدته الهيئة العامة للرقابة المالية في أبريل الماضي. وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر إنه من المتوقع أن يتم تعديل القانون خلال الفترة المقبلة، وفقا لجريدة المصري اليوم.

وأيضا إلى جانب ذلك، ذكرت جريدةالبورصة نقلا عن مصادر مطلعة أن البنك المركزي يتوقع الانتهاء من مشروع قانون البنوك الجديد في غضون شهرين. وأضافت المصادر أن البنك المركزي يقوم حاليا بمناقشة مشروع القانون مع اتحاد البنوك ومؤسسات دولية مثل صندوق النقد الدولي، وذلك للتأكد من اتساقه مع المعايير الدولية. وسيشمل مشروع القانون إجراء تعديلات على 120 مادة من القانون القديم، وإدخال 40 مادة جديدة. ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم عمل المؤسسات غير المصرفية وإخضاعها للرقابة، وحماية مصالح العملاء، والحد من البيروقراطية في إجراءات القطاع المصرفي.

لا زلنا في انتظار أخبار تتعلق بتشريعات هامة أخرى، من بينها قانون الحماية من الإفلاس، وقانون حماية المستهلك، وقانون الثروة المعدنية، وقانون العمل الجديد.

رابط مختصر Share