8 خفايا في ويندوز 10 لم تكن تعرفها من قبل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 9:14 مساءً
8 خفايا في ويندوز 10 لم تكن تعرفها من قبل

متابعه جيجى السيد

عندما نتحدث عن نظام تشغيل ويندوز في العموم لا يمكن أن نغفل عمل عشرات المبرمجين ومئات المختبرين الذين يسعون لإخراج نظام التشغيل في أفضل صوره، ليتمكن المستخدم من المرور بتجربة هي الأفضل.
فكل خاصية مفردة داخل نظام تشغيل ويندوز، تكشف عن مجهود كبير عمل عليه المتخصصون لشهور طويلة وأيام متواصلة دون توقف. وعلى الرغم من هذا لا يمكن لهؤلاء ولا لشركة مايكروسوفت ذاتها أن تكشف كلياً عن كل ما يحمله نظام تشغيل ويندوز من خفايا، لذا يترك الأمر للمستخدمين المتخصصين ليقوموا بهذه الاكتشافات إما عن طريق التعامل المستمر أو من قبيل الصدفة كما يحدث مع أغلبنا.
وفي هذا التقرير نكشف عن 8 خصائص خفية داخل نظام تشغيل ويندوز 10، ستساعدك على الوصول إلى تجربة أفضل وأكثر إفادة من نظام التشغيل الأشهر والأوسع انتشاراً لأجهزة الكمبيوتر على مر التاريخ.
1- إن كنت ممن يعشقون المدرسة القديمة لويندوز حيث قائمة “ابدأ” الاعتيادية القديمة، يمكنك الحصول على تجربة مماثلة بالضغط بزر الفارة الأيمن على علامة ويندوز أسفل يسار الشاشة لتتمكن من فتح قائمة تضم مجموعة من التبويبات الشبيهة بالقائمة القديمة

2- لا يعرف أغلب المستخدمين سبب وجود مساحة صغيرة أسفل يمين الشاشة، وهي المساحة التي ظهرت أول الأمر مع ويندوز 7. وتسمح هذه المساحة الصغيرة بتصغير كافة النوافذ والتطبيقات المفتوحة للكشف عن شاشة سطح المكتب فقط، ويمكن تعديل مهامها بالضغط عليها بزر الفارة الأيمن كما يتضح من الصورة.

3- قد لا تحتاج إلى هذه الخاصية لو لم تكن من مالكي الأجهزة المتحولة الجديدة والتي يمكن حملها بزوايا مختلفة، ولكن للعلم، يمكنك تدوير الشاشة وتيير اتجاهاتها بالضغط على Ctrl+Alt+D مع الضغط على أي من أزرار الأسهم لتحديد اتجاه الدوران الذي ترغب فيه.

4- يمكنك تحديد أيقونة لطريقة جديدة لغلق جهازك، كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط بزر الفارة الأيمن على سطح المكتب ثم اختار New ثم Shortcut ثم قم بلصق هذا الكود:
%windir%\System32\SlideToShutDown.exe
سوف تظهر أيقونة يمكنك الضغط عليها مرتين لتظهر شاشة بسحبها للأسفل يتم إغلاق الجهاز كلياً.

5- هل تريد أن تتحكم في كل ما يتعلق بإعدادات جهازك بقوة وسيطرة كاملة لا مثيل لها، قم بإنشاء مجلد جديد على سطح المكتب، ثم قم بإعادة تسميته بهذا الكود:
GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C} 
افتح المجلد واكتشف الإمكانيات المهولة التي يوفرها لك.

6- من أجل التحكم في شكل البطاقات التي تظهر مع قائمة ابدأ، قم بالضغط بزر الفارة الأيمن عليها وستتاح لك العديد من إمكانيات التحكم والتعديل.

7- بالضغط بزر الفارة الأيمن على شريط المهام ستظهر لك قائمة فرعية تتيح لك الوصول لعدد كبير من المهام وتطبيقات ويندوز الداخلية.

8- هل تعرف أنه بإمكانك تصغير كافة النوافذ المفتوحة على شاشتك والإبقاء على نافذة واحدة هامة، دون الحاجة للضغط وتصغير كل هذه النوافذ؟

الطريقة ببساطة هي أن تقوم بالضغط المستمر على النافذة التي ترغب في الإبقاء عليها ثم قم بتحريكها يميناً ويساراً بسرعة.

رابط مختصر Share