اخبار بورسعيداخبار عاجله

 ختام المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني  في دورتها السابعة

كتب / أحمد رزق

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد احتفالية ختام مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها السابعة والتي تحمل اسم القاريء الشيخ ” الشحات محمد أنور “بالمركز الثقافي ببورسعيد.

تضمن حفل الختام تلاوة آيات من القرآن الكريم  وخلال كلمته رحب محافظ بورسعيد بالحضور موجها الشكر لكافة الجهات المشاركة في تنظيم المسابقة وخروجها بهذا الشكل المشرف.

مشيرا أن هناك علاقة وثيقة بين الماضي والحاضر فمحافظة بورسعيد منذ التاريخ تحتضن الأديان السماوية والفعاليات الدينية المختلفة متطرقا للحديث عن انجازات الدولة المصرية خلال ثمانية أعوام تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بتنظيم المسابقة على أرض بورسعيد لافتا أن بورسعيد شرفت بإقامة المسابقة للعام السابع على التوالي وأن أبناء بورسعيد فائزون كونهم احتضنوا المسابقة.

وأكد محافظ بورسعيد أن مصر هي منارة الإسلام المعتدل والعمود الفقري للدول الإسلامية والتي تحتضن أفكار الشباب ومصر هي العمود الفقري للدول الإسلامية.

عقبه كلمة اعضاء لجنة التحكيم برئاسة الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة التحكيم و رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف التي أكد خلالها انه تم الانتهاء من تنفيذ النسخة السابعة من المسابقة على أكمل وجه.

متحدث عن فضل حفظ وقراءة القرٱن الكريم للمشاركين في المسابقة وفضل الأجر الذي سيكون من نصيب القائمين على تنظيم المسابقة.

مشيرا أن الجائزة الكبرى هى قراءة كتاب الله والكل في هذه المسابقة فائزون فضلا عن التطرق للحديث عن مكانة مصر وذكرها في القرٱن الكريم.

كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم و رئيس الرابطة العالمية للجوائز و المسابقات الدولية القرٱنية و المتسابقين الفائزين في أفرع المسابقة.

كما تم تكريم الفائزين في مسابق بورسعيد المحلية و تم إعلان نتيجة المسابقة والفائزون بالمراكز الأولى في الأفرع الخمس للمسابقة.

وشارك في المسابقة فظة القرٱن الكريم من مختلف الدول حول العالم، من بينها الامارات وتونس الجزائر السودان فلسطين الأردن نيجيريا كينا كندا لبنان المغرب أمريكا اليمن أثيوبيا أندونيسيا أوغندا باكستان وتشادش والهند وتمنح المسابقة جوائز مالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
");pageTracker._trackPageview();
× How can I help you?